لا باريس ولا لندن .. لقد تم الإعلان عن المدينة الأكثر جاذبية للأجانب

  • ‏3 سنوات قبل
  • 0
لا باريس ولا لندن .. لقد تم الإعلان عن المدينة الأكثر جاذبية للأجانب

قامت نيفيتا بتجميع المدن التي تتميز بجاذبيتها الاستثمارية

 في الساحة الوطنية والدولية.من بين المدن الكبرى في أوروبا ، كانت اسطنبول المدينة الأكثر جاذبية

والتي لا تزال تجتذب المستثمرين.

وفقًا لبحث أجرته شركة Nevita ، وهي شركة أجنبية لبيع العقارات ، تبرز إسطنبول باعتبارها المدينة الأكثر جاذبية بين المدن الكبرى في أوروبا من حيث متوسط ​​سعر المتر المربع السكني. وبحسب البحث ، لا تزال اسطنبول ، التي كانت من أكثر المدن تفضيلاً للأجانب في شراء المساكن في السنوات الأخيرة ، تجتذب المستثمرين بسبب حقيقة أن القيمة المطلوبة لم يتم الوصول إليها بعد.

نصف المنازل المباعة للأجانب في تركيا بشكل عام تحققت في اسطنبول ، 20 ألفًا و 857 أجنبيًا في 2019 ، على الرغم من اندلاع فترة يناير-نوفمبر من العام الماضي ، كما استقبلت 16 ألفًا 867 وحدة سكنية.

تتميز اسطنبول بجاذبيتها الاستثمارية الوطنية والدولية ، وتتقدم بسرعة بين المدن العالمية في مبيعات المساكن للأجانب. في هذا التقدم ، من الأهمية بمكان أن المدينة لم تصل بعد إلى القيمة المرغوبة مقارنة بالعواصم الأوروبية.

تم قياس متوسط ​​سعر المتر المربع في مبيعات المنازل في اسطنبول بـ 462 يورو.

هذا الرقم هو في باريس بي 11 الف و 613 في لندن 10 الف و 797 في ميونيخ  8 الف و 442 في مدريد 3 الف و346 في لشبونة 3 الف و 346 في النمسا بينما يرتفع إلى 5 آلاف 992 يورو.

يشار إلى أن الأسعار في هذه المدن مرتفعة للغاية مقارنة بمتوسط ​​الدولة. في حين أن متوسط ​​أسعار المتر المربع في باريس يصل إلى 4.3 مرات أعلى من عامة فرنسا ، فإن هذا الرقم هو 3.3 أضعاف المملكة المتحدة في لندن ، و 3 مرات من ألمانيا في ميونيخ ، و 3.7 مرة من النمسا في إنسبروك ، لشبونة. إنها 1.9 مرة البرتغال ، 1.8 مرة إيطاليا في بولزانو ، 1.6 مرة إسبانيا في مدريد. يبلغ متوسط ​​أسعار المتر المربع في اسطنبول ، تركيا أكثر من 1.5 مرة بشكل عام.

صورة في اسطنبول سيليفري

“تركيا كانت مرغوبة من قبل الدول الأوروبية في هذه العملية”

قال رئيس مجلس الإدارة فاروق أكبال نيفيت ، في تصريح لمراسل AA ، الذي واصل أداءه القوي في مبيعات المساكن للأجانب في تركيا ، إن النجاح الذي تطمح إليه الدول الأوروبية في هذه الفترة.

وعلى الرغم من الظروف الصعبة التي سببها تفشي المرض ، تمكن قطاع العقارات التركي من الحفاظ على أرقام مبيعاته في العام الماضي معبراً عن أكبال ، “لكنه أشار إلى انخفاضات تصل إلى 30 في المائة من المبيعات للأجانب في السوق الأوروبية. العامل الرئيسي ثقة الأجانب في تركيا وإسطنبول يأتي إلى الأمام”. قال.

مشيرًا إلى أن أسعار المساكن في مدن العالم ترتبط ارتباطًا مباشرًا

باهتمام المستثمرين ، تابع أكبال كلماته على النحو التالي:

 

“وفقًا للبيانات التي حصلنا عليها من المؤسسات الإحصائية في البلدان ذات الصلة ، يمكن أن تصل أسعار المتر المربع للمساكن في العواصم الأوروبية مثل باريس ولندن وميونيخ إلى 3-4 أضعاف متوسط ​​الأسعار في البلدان التي توجد فيها. على سبيل المثال ، بينما يبلغ متوسط ​​الأسعار في فرنسا مستوى 2 الف و 685 يورو ، هذا وترتفع الأرقام إلى 11الف و 600 يورو في العاصمة باريس. ونشهد وضعا مماثلا في لندن وميونيخ. وبحسب البحث فإن هذا المعدل يبلغ 3.3 مرة في لندن و 3 مرات في ميونيخ “.

أكبال ، إنديكسا وبحسب المسح فإن متوسط ​​سعر المتر المربع يقاس بـ 462 يورو في اسطنبول ، وقال إن هذا الرقم يقابل 1.5 ضعف متوسط ​​تركيا.

“المستثمرون الموجهون إلى اسطنبول ولديهم إمكانية عالية لتقديم قسط”

اشترك في النقاش

مقارنة العقارات

قارن